MAD (DH)
DH
درهم مغربي
جنية
جنية مصري
$
دولار
يورو

صفحة المعلم الشخصية

انشأ من قبل أكاديمية لوكيلي للاستشارات و التكوين في دليل المعلم 12 يونيو 2023
شارك

صفحة المعلم الشخصية هي موقعة الالكتروني و سيرته الرقمية التي يقدم بها نفسة للطلاب ، و بالتالي فإعدادها بالطريقة السليمة يعكس مستوى الاحترافية للمعلم ، و في ما يلي نستعرض معكم اهم الممارسات لبناء صفحة شخصية قوية على منصة ام بي كلاس .

الوصف المختصر

و يتم فيه التوضيح بشكل مختصر عن ما يميزك كمعلم  من خبرات تعليمية كما يستعرض مسيرتك المهنية و كتابة هذا الوصف بشكل مركز و مختصر يساهم بشكل كبير في تقديمك للطالب . و كمثال على ذلك الوصف التالي :

مدرس لغة انجليزية بخبرة تزيد على 10 سنوات في تدريس المناهج الامريكية و البريطانية في اهم مدارس الرياض العالمية بالاضافة الى خبرة كبيرة في التأهيل لاختبارات IELTS   SAT     TOFEL للمستويات المبتداء و المتوسط و المتقدم  .

المهارات التدريسية

و هنا يتم اختيار المواد التي لديك الخبرة في تدريسها و التي تتفق مع شهاداتك و خبراتك و يرعى عند اختيارها ان تكون في مجال اختصاصك المحدد ، حيث ان اختيار مواد مختلفة من تخصصات مختلفة يقلل من المصداقية و يأثر في اختيار الطالب لك .

دلالات المهارات

و هنا يتم كتابة الكلمات المفتاحية التي تساعد الطلاب في الوصول لك من خلال البحث فعلى سبيل المثال يتم كتابة المناهج التي تختص فيها ، او كتابة اسم المدارس او المعاهد التي درست فيها  او المواضيع التي تختص بها .

المؤهلات الدرسية

يتم في هذا الجزاء توضيح الشهادات العلمية و الاحترافية التي حصلت عليها و التي تدعم خبرتك و اختصاصك .

مواعيد الاتاحة

يستخدم الطلاب هذا الجزاء للتعرف على الاوقات التي ستكون متاح فيها لتقديم دروسك اونلاين و بالتالي اختيار الوقت المناسب لهم ليتم حجز الحصص الدراسية معك ، يتم تحديد اوقات الاتاحة حسب ايام الاسبوع و لتحقيق اعلى استفادة ممكنة يجب مراعة الاوقات التي عادة ما تكون مناسبة للطلاب لاخذ الحصص .

الصورة الشخصية و الفيديو التعريفي

وضع صورة شخصية احترافية ان امكن  تساعد الطلاب في خلق تواصل بصري مع المعلم، بالاضافة الى ان الفيديو التعريفي يقدم فرصة مهمة لك للتوضيح مهارات التواصل لديك للطلاب  . يتم تصوير فيديو قصير باستخدام اي كاميرة سواء احترافية او كاميرة جوال ، يتم فيه التعريف بنفسك وخبراتك . يفضل دائماً كتابة النص قبل التصوير و التدرب عليه ليتم تنفيذه بشكل جيد.

و من ما سبق يتضح دور الصفحة الشخصية للمعلم على المنصة و لكن لا شك ان مهارة المعلم و التزامة بالجودة هو المعيار الاهم لاكتاسب ثقة الطلاب و يضمن نجاح المدرس في عالم التعليم الالكتروني التفاعلي.

التعليقات (0)

شارك

Share this post with others

+
phone

اللائحة العامة لحماية البيانات

عندما تزور أيًا من مواقعنا الإلكترونية ، قد تقوم بتخزين أو استرداد المعلومات على متصفحك ، في الغالب في شكل ملفات تعريف الارتباط. قد تكون هذه المعلومات عنك أو عن تفضيلاتك أو بجهازك وتُستخدم في الغالب لجعل الموقع يعمل بالشكل الذي تتوقعه. عادة لا تحدد المعلومات هويتك بشكل مباشر ، لكنها يمكن أن تمنحك تجربة ويب أكثر تخصيصًا. نظرًا لأننا نحترم حقك في الخصوصية ، يمكنك اختيار عدم السماح ببعض أنواع ملفات تعريف الارتباط. انقر فوق عناوين الفئات المختلفة لمعرفة المزيد وإدارة تفضيلاتك. يرجى ملاحظة أن حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر على تجربتك للموقع والخدمات التي يمكننا تقديمها.